سيمنار علمي

2024/04/15 2024/07/21 225

برعاية السيد رئيس جامعة سومر الأستاذ الدكتور عادل راضي الزرگاني المحترم ،وبإشراف السيد عميد كلية القانون الأستاذ المساعد الدكتور أحمد محسن جميل المحترم ، وبحضور السيد رئيس القسم العلمي الأستاذ المساعد الدكتور محمد مجيد الإبراهيمي المحترم وبحضور الأساتذة المحترمين أقام القسم العلمي يوم الاثنين الموافق 15/4/2024 سيمنارًا علميًا تحت عنوان (تأثير التكنولوجيا الحديثة على مهارات المحاسبين ودورهم في العصر الرقمي) حاضر فيه م.م. مهدي.
والذي وضح من خلاله تأثير التكنولوجيا الحديثة على مهارات المحاسبين ودورهم في العصر الرقمي يعتبر أمرًا مهمًا جدًا في الوقت الحالي. مع تقدم التكنولوجيا، أصبح من المهم على المحاسبين اكتساب مهارات جديدة للتعامل مع الأنظمة والبرمجيات المحاسبية المتقدمة. وفي الوقت نفسه، فإن التكنولوجيا الحديثة قد ساهمت في تبسيط العمليات المحاسبية وزيادة دقتها.
تحولت مهارات المحاسبين في العصر الرقمي إلى أن تشمل فهم عميق لتكنولوجيا المعلومات والقدرة على التعامل مع البيانات الضخمة (Big Data)، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت مهارات التواصل والتفاوض وإدارة المشاريع أكثر أهمية في ظل التطور التكنولوجي.
دور المحاسبين في العصر الرقمي يتجاوز القدرة على إعداد التقارير المالية، حيث أصبحوا شركاء استراتيجيين يساهمون في اتخاذ القرارات الاستراتيجية للشركات باستخدام البيانات والتحليلات الدقيقة. بفضل التكنولوجيا، يمكن للمحاسبين اليوم تقديم تقارير مالية مفصلة وتحليلات دقيقة تدعم عمليات اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي.
باختصار، التكنولوجيا الحديثة قد غيرت بشكل كبير دور ومهارات المحاسبين، وهم الآن مطالبون بالتكيف مع هذه التغييرات واكتساب المهارات اللازمة للاستفادة القصوى من الفوائد التي تقدمها التكنولوجيا في العصر الرقمي.


تصنيف المحتوى: اخبار الكلية

© رئاسة جامعة سومر - دعم جامعة سومر